مونينغرو او الجبل الأسود

 

واحدة من أسرار أوروبا التي لم تظهر لمحبين السفر ، تقع في جنوب شرق أوروبا. وبينما تشترك في الحدود البرية مع كرواتيا من الغرب ، والبوسنة والهرسك في الشمال الغربي ، وصربيا من الشمال الشرقي ، وكوسوفو من الشرق ، وألبانيا من الجنوب الشرقي ، فإن لها ساحلًا يحدها البحر الأدرياتيكي من الجنوب الغربي. بفضل جمال الشواطئ الصافية والغابات البدائية والقمم الوعرة والوديان والعمارة المذهلة التي تعود إلى العصور الوسطى ، فإن جمال الجبل الأسود هو حقًا أمر غير معقول.

 

الديانة الرئيسية المتبعة في الجبل الأسود هي الأرثوذكسية الشرقية ، تليها مجموعات الأقليات بما في ذلك المسلمين والكاثوليك الرومان. في حين أن الجبل الأسود هي اللغة الرسمية ، يتم التعرف على لغات أخرى مثل البوسنية والصربية والكرواتية والألبانية. المناخ في الجبل الأسود هو حار جاف صيفا ومعتدل بارد شتاء .

 

للراغبين في التاريخ والثقافة ، توجد أديرة مشهورة ، كنائس ومساجد أنيقة ، فيلات رومانية ، قصور ساحرة ، وأكثر من ذلك. يمكن لعشاق المغامرة والرياضة أن يعيشوا في الجبال أو المشي لمسافات طويلة أو التخييم أو ركوب الدراجات في الجبال أو التجديف بالكاياك عبر القمم والمتنزهات الوطنية والبحيرات  المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. يمكن لمحترفي الليل الحصول على نصيبهم من  المتعة من العديد من المطاعم والمقاهي والبارات والنوادي الليلية. مهما كانت اهتماماتك ، سوف تجدها هناك

أفضل وقت للسفر إلى مونتينيغرو 

 

يمكن القول أن أفضل وقت للزيارة يكون بين أبريل وسبتمبر، حيث يتكون مناخ مونتينيغرو من نمطين مختلفين، فالساحل لديه طقس البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار جدا تصل فيه درجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينات، وشتاء معتدل. وبالتالي فإن شهري  يونيو وسبتمبر هما الأمثل للزيارة، حيث يكون الطقس دافئًا بشكل جيد مقابل القليل من الضغط على المرافق والخدمات السياحية، أما في الفترة بين أواخر أكتوبر إلى غاية أوائل شهر أبريل فإن بعض الفنادق تكون مغلقة، ولكن سوف تكون أمام فرصة للحصول على أسعار ممتازة من الفنادق التي تبقى مفتوحة.

 

 

 

ـ  أهم الاماكن السياحية 

  • تيفات

هي ثاني أكبر مدينة في جمهورية الجبل الاسود وهي مدينة ساحلية مطلة على بحر ايجه وهي منطقة سياحية خلابة تستقطب الآلاف من السياح كل عام وهي تحتوي على ثاني أكبر مطار بالبلاد وبها محطة للميترو ومتحف وجامعة وشهدت المدينة نهضة كبيرة خاصة بعد استقلال الجبل الأسود عن اتحاد صربيا والجبل الاسود.

 

  • دورميتور، الحديقة الوطنية

يقع منتزه دورميتور الوطني في الجبل الأسود ويتألَّف من جبال جليدية تجتازها الأنهر والمياه الجوفية، ويقع على طول التارا في أكثر المضائق عمقًا في أوروبا، كما يحوي غابات الصنوبريات الكثيفة وبحيرات المياه الصافية، ويحتوي على تشكيلة كبيرة من النباتات المستوطنة

 

  • بودفا

مدينة بودفا تعود للعصور الوسطى، من يراها أول مرة سيرى جوهرة على شكل شبه جزيرة، تتميز بالأزقة الضيقة وبالحياة الليلية. ولا ننسى قلعة بودفا التي تعد أهم معالمها التاريخية.

 

لمشاهد اجمل الاماكن في الجبل الاسود