هناك عدد لا يحصي من الجزر في البحر المتوسط ، ولكم هناك جزيره واحدة فقط تعرف بانها موطن الهة  الحب الاغريقية أفروديت . إنها جزيرة قبرص ، فمهما كانت وتيره نشاطاتك او اهتماماتك الخاصه ، ستكون قبرص دائما مستعده للترحيب بك .

فشواطئها ليست جميله فحسب ، بل هي مصنفه علي انها من اجمل وانظف شواطئ اوروبا . 

 

 

دول ومناطق قبرص 

لارنكا 

تعد مدينة لارنكا مدينة شاطئية متميزة يسهل التنقل فيها والوصول إليها، وهي أقدم الأماكن المأهولة بالسكان في الجزيرة، إذ يرجع تاريخها إلى 4000 عاما، ومع تمتعها واكتسائها بالحلي التاريخية فإنها تنتعش أيضا بالحضارة الأوروبية الحديثة وتوفر لزائريها أجمل ما على الأرض من متع.

تتميز لارنكا بسحر أنظار زائريها بحيث لن يستطيعوا أن يميزوا بينها وبين المنتجع، ويمكنهم كذلك أن يحظوا بنفس الأوقات الساحرة التي يقضيها المحليون يوميا هناك، وتمتد لارنكا امتدادا فاتنا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتزين بمزيج مزيجٍ من المباني التقليدية والعالمية والآثار الرائعة.

 

ليماسول

تشتهر مدينة ليماسول بالاحتفالات منذ العصور القديمة، وتستمر منذ ذلك الحين في الحفاظ على مكانتها كمركز احتفالي للجزيرة حتى يومنا هذا، وهي مدينة نابضة بالحياة إذ توفر جميع الوسائل لقضاء عطلة استرخاء على الشاطئ، أو رحلة استكشافية متأنية للتعرف على الحضارات التاريخية.

وتتميز المدينة بموقعها المتميز للمدينة بين مملكتي العصور القديمة – أماثوس وكوريون – مما كان له أثر في اقتناء المدينة لمعالم أثرية كبيرة، كما تتمتع أيضا بمجموعة كبيرة من الشواطئ الساحلية البراقة والمطاعم والملاهي ومراكز التسوق وكل ما يزيد وقتك متعة وإثارة.

 

نيقوسيا

تجمع العاصمة العالمية البراقة الصاخبة نيقوسيا بين كونها مدينة قديمة محاطة بجدران الحصون وكونها المركز التجاري الحديث الأهم والأكثر نشاطا في الجزيرة.

إن الخيارات التي تقدمها نيقوسيا لا تعد ولا تحصى، إذ تجمع بين السمات الأصيلة والمعاصرة، وتتعدد أماكن التسوق بها، بدءا من مراكز التسوق بالمدن إلى أحياء التسوق التقليدية الموجودة في الشوارع المتعرجة، أما عن الترفيه والحياة الليلية فهما خليط من الشعبية والحصرية، إذ تتنوع فيها الحانات العصرية التي تقع بين معالم الحضارة التاريخية الغنية القديمة، وتتمتع المدينة أيضا بثروة من صالات العرض والمتاحف المثيرة التي توفر المرح والترفيه لجميع أفراد العائلة، أما عن الطعام في هذه المدينة الساحرة فهو يشتق كل ذوق من أذواقها المتنوعة الرائعة ليخرج في أشهى صورة وألذ مذاقا.

 

بافوس

تشتهر مدينة بافوس بأساطير الحب والفسيفساء الرائعة والآثار العتيقة والشواطئ الجذابة وكل ما يجعل من تلك المدينة الصغيرة مثيرة للاهتمام والاستكشاف وتسر الناظرين.

كانت بافوس عاصمة الجزيرة قبل بضعة قرون، ولكن يمكنها الآن أن تسمي نفسها عاصمة الثقافة، وذلك بفضل مواقعها ومعالمها التاريخية الهامة، كما ترتبط ارتباطا وثيقا بإلهة الحب والجمال اليونانية القديمة – أفروديت. فلا عجب بعد ذلك أن يتم إعلانها موقعا من مواقع التراث العالمي لليونسكو وذلك بفضل ثروتها الهائلة المتمثلة في بقايا مدينة بافوس القديمة.

 

ترودوس

استمتع بالانتعاش ونسائم الهواء العطرة كلما تسلقت أعالي جبال ترودوس “القلب الأخضر” لجزيرة قبرص حيث يضم واحة المناظر الطبيعية الخلابة في آفاق الغابات والوديان والبساتين.

ويحوي الجبل في التوائاته العديد من القرى التقليدية المتنوعة حيث يصحبك كل منحنىفي طرقه الجبلية إلى عالم آخر مختلف ومتميز حيث تنتشر مجتمعات صناعة النبيذ التي تُمارس مهنتها منذ عقود بعيدة وأخرى تشتهر بالصناعات اليدوية الشعبية بالغة التعقيد بداية من الدانتيل والمشغولات الفضية والفخار وحياكة السلال وتعرف القرى الزراعية فيه بثمارها المتنوعة والشلالات والينابيع التي تُوفر مياه منعشة للزوار وتحافظعلى الحياة البرية.

 

أموخوستوس

تمتاز شواطيء منطقة أموخوستوس بالمياه الفوارة والشفافة فضلا عن رمالها الذهبية الناعمة والمناظر الطبيعية الخلابة والتي يزيدمنجمالها تصميمات طواحين الهواء، كما تشتهر المنطقة بأرضها الغنية بالمعادن التي تنتج ألذ الفواكه والخضروات في الجزيرة.

وتحظى القرى الصغيرة بها التي تضم أهم المنتجعات السياحيةالمفعمةبالنشاط مثل أيا نابا و باراليمني بروتاراس بشعبية كبيرة ولا تزال تجذب الأفواج تلو الأفواج.

 

” يجتذب جمال التلال القبرصية البحارة الجوالين ويدعوهم للاسترخاء في كنف خضرتها الزاهية ، حيث تهب نسمات الريح في أجواء الجزيرة وتملؤها ، والبحر من حولها ، بأريج طيب فواح ” ليوناردو دافنشي ١٤٥٢-١٥١٩ م .

 

انتظروا مقالات عن اهم الانشطه في قبرص وبرامج رحلات مختلفه .

 

عيش مغامرة السفر . وسافر بأمان . مع مارفل ترافيل